أخبار الرياضة

مواقيت ماتشات الأسبوع 28 من بطولة منافسات الدوري الإسباني بحسب ميقات المملكة العربية المملكة السعودية

مواقيت ماتشات الأسبوع 28 من بطولة منافسات الدوري الإسباني

سوف يكون بطولة منافسات الدوري الإسباني للساحرة المستديرة كرة القدم، الذي يرجع إلى نشاطه ذاك يوم الخميس عقب تعطل ظل ما يقارب 3 شهور نتيجة لـ تفشي فيروس كوفيد 19 المستجد، أسفل المجهر في حضور الأعمال الصحية الصارمة التي سوف يتم أداؤها للدفاع عن اللاعبين في لقاء الجائحة.

وحط الكمامات، ارتداء القفازات، خوض الماتشات خلف أبواب موصدة في وجه الحشد، تجهيز نزهات طيران خاصة للأندية والإقامة في فنادق صرفة، وتنقل شخصيات الفرقة الرياضية نفسه في أكثر من شاحنة… عامتها مشاهد غير مألوفة، ستصبح معتادة بداية من يوم الخميس وعلى دومين الأسابيع الآتية لمواصلة ما توجد من سيزون 2019-2020.

ومن المركزّر أن يختتم السيزون الذي تتبقى منه 11 فترة، في 19 يوليو/تموز، حتّى يدخُل كل فرقة رياضية ما معدله مباراتين كل أسبوعً.

وسيسير بطولة منافسات الدوري الإسباني على المجرى الذي خطته البوندسليغا الألمانية، والتي صرت في 16 مايو/أيار الفائت، أول منافسة كبرى في أوروبا ترجع إلى منافساتها حتى الآن تعليقها منذ مارس/آذار جراء تفشي “كوفيد-19”.

وكما هي الوضع فيما يتعلق إلى دولة جمهورية ألمانيا الاتحادية، فوز الرجوع في إسبانيا يصبح على علاقة على نحو لازم بالبروتوكول الصحي الموثوق.

وستكون الأعين مسلطة على دربي الأندلس يوم الخميس بين إشبيلية وريال بيتيس، والذي سوف يكون صافرة رجوع النشاط الإقليمي في أعقاب تبطل منذ 12 مارس/آذار.

وسيدخل اللاعبون أرض ساحة اللعب مرتدين الكمامات والقفازات. أما المقار المشتركة كغرف الملابس فيتم تعقيمها ولن تكون متوفرة سوى للأفراد الذين يتعيّن عليهم التواجد فيها.

وستكون التغطية الميدانية للمباريات شائكة، إذ سمح لصحافي فرد من كل شركة إعلامية بدخول أرضية أرض ساحة اللعب، ولأربعة مراسلين لشبكات التلفزة غير المالكة لحقوق الإرسال الأثيري، مع ثمانية مصوّرين صحافيين، خمس صحافيين من الإذاعات، إلى أن تخصص ستة مواضع لممثلي الكتابة الصحفية المكتوبة.

ولقيَ ذاك البروتوكول اراء ناقدة واسعة من قبل هيئة الصحافيين.

أما المشاهدون فلديهم الخيار بين الإرسال الأثيري الواقعي في مواجهة مدرجات صامتة ووراء أبواب موصدة، أو تغطية يصاحبها ضوضاء الملاعب وأصوات الجمهور المدونة.

ويتصدر برشلونة بطل اللقب في الموسمين الفائتين، مركز بطولة منافسات الدوري الأهلي متقدماً مع فارق نقطتين عن خصمه الكلاسيكي نادي فريق ريال مدريد.

 

إليكم برنامج ماتشات الأسبوع 28 من بطولة منافسات الدوري الإسباني بحسب ميقات المملكة العربية المملكة السعودية والقنوات الناقلة:

يوم الخميس 11 حزيران:

إشبيلية وريال بيتيس لدى الساعة 23:00 على بي إن سبورت 1 و3.

 

يوم الجمعة 12 حزيران:

غرناطة وخيتافي لدى الساعة عشرين:ثلاثين على بي إن سبورت 1 و3.

فالنسيا وليفانتي لدى الساعة 23:00 على بي إن سبورت 1 و3.

 

يوم السبت 13 حزيران:

إسبانيول وديبورتيفو ألافيس لدى الساعة 14:00 على بي إن سبورت 1 و3.

سلتا فيغو وفياريال لدى الساعة 18:00 على بي إن سبورت 3.

ليغانيس وبلد المولود لدى الساعة عشرين:ثلاثين على بي إن سبورت 3.

ريال مايوركا وبرشلونة لدى الساعة 23:00 على بي إن سبورت 1 و3

 

يوم الاحد 14 حزيران:

أتلتيك بلباو وأتلتيكو مدريد لدى الساعة 14:00 على بي إن سبورت 1 و3.

نادي فريق ريال مدريد وإيبار لدى الساعة عشرين:ثلاثين على بي إن سبورت 1 و3.

ريال سوسييداد وأوساسونا لدى الساعة 23:00 على بي إن سبورت 1 و3.

 

السابق
مستجدات جمهورية مصر العربية اليوم.. مجلس الأمن القومى: طلب أثيوبيا للتفاوض بشأن غلق النهضة متأخرة
التالي
ابن سلمان يكشف للمرة الأولى نفوذ الاتفاق السعودي التابع للاتحاد الروسي على الاستثمار الدولي