التخطي إلى المحتوى

دخول نظام نور بالهوية 1441، يبحث طلاب وطالبات المرحلة الأبتدائية في الممملكة العربية السعودية علي رابط الدخول عبر موقع نور الألكتروني وذلك من أجل الحصول علي نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني والتي أوشكت علي الظهور في الوقت الحالي، وذلك بعد أن نشرت وزارة التربية والتعليم بالسعودية منشور عبر الموقع الألكتروني الرسمي الخاص بها المتواجد علي شبة الأنترنت، تشير فية ظهور نتيجة المرحلة الابتدائية يوم الأثنين الموافق 11 من شهر مايو 2020، بينما تظهر نتيجة المرحلة المتوسطة والثانوية يوم 14 من نفس الشهر.

رابط noor.moe.gov.sa دخول نظام نور بالهوية 1441-2020

وقد أوضح وزير التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية الدكتور “حمد بن محمد ال الشيخ” علي أنتقال جميع الطلاب في كافة المراحل التعليمية الي الصفوف التالية، ويتم أعتماد نتيجة الفصل الدراسي الثاني لتصبح مثل الفصل الاول تماما، جاء ذلك بعد طلب متزايد من قبل أوليا الامور، تخوفا من أنتشار فيروس كورونا المستجد بين أبنائهم، بينما أشار أيضا علي وضع درجات الفصل الدراسي الثاني في خلال الساعات القادمة عبر موقع نور الألكتروني، الذي يقوم بتقديم كافة وسائل المساعدة للطلاب وأولياء الامور في المملكة.

 

نتائج طلاب المرحلة الابتدائية عبر موقع نور Noor

وقد سهلت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عملية الدخول علي نظام نور الالكتروني، وجعلته برقم البطاقة الشخصية الخاصة بولي الأمر، أو من خلال رقم الملف الشخصي أو من خلال الرقم السري، ثم بعد ذلك يتم الاستعلام علي نتائج 1441 للفصلين الدراسيين الأول والثاني عن طريق اتباع الاتي :-

  • الدخول إلى نتائج الطلاب.
  • إدخال اسم المستخدم، والرقم السري الخاص به.
  • الذهاب إلى المنتجات الإلكترونية.
  • اختيار برنامج نور.
  • ثم الذهاب إلى التقارير.
  • الضغط على إشعار الدرجات.

هناك عمليات بحث مكثفة في الوقت الحالي علي رابط الحصول علي نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني من قبل الطلاب بالمملكة، وقد أشارت بعض المصادر الخاصة بنا علي ظهورها في خلال الساعات القادمة عبر موقع نظام نور الالكتروني.

أشارت بعض المصادر الخاصة بنا أن نسبة نجاح طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية بلغ 80%، وتعد هذة النسبة جيدة جدا، وتعني نجاح النظام الالكتروني الجديد الذي قامت المملكة بوضعة للنهوض بالتعليم في الفترة القادمة.

مازالت عمليات البحث تتزايد في الوقت الحالي علي رابط نظام نور، وذلك من أجل الاستعلام علي نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني، والتي أوشكت علي الظهور في الوقت الحالي، بعد غضب أولياء الامور بسبب تأخيرها حتي الأن.

أوضح وزير التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، علي أنة من المقرر أن يتم ظهور نتائج امتحانات المرحلة المتوسطة والثانوية يوم الخميس القادم الموافق 14 من شهر مايو 2020 عبر موقع نظام نور الالكتروني.

 

نتائج نظام نور بالهوية

وكان من المقرر حسب التقويم الدراسي المعتمد للعام الدراسي الحالي أن تجري الاختبارات النهائية لجميع الصفوف الدراسية بالمملكة العربية السعوية، ولكن مع أنتشار فيروس كورونا المستجد قرر وزير التربية والتعليم الغاء الامتحانات وأعتماد درجات الفصل الدراسي الأول.

أوضحت بعض المصادر الخاصة بنا بوزارة التربية والتعليم بالمملكة، أنه قد حدثت مشكلة بسيطة في السيلفر الرسمي الخاص بالنتيجة ، وذلك بسبب الضغط المتزايد عليه من قبل الطلاب، وجاري حل هذة المشكلة في الوقت الحالي.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *