ثقافة وفنون

فنانة فرنسية قد تلعب دورا في عمل سينمائي روسي عن الشاعر يسينين

فنانة فرنسية قد تلعب دورا في عمل سينمائي روسي عن الشاعر يسينين

من الممكن أن تقوم الممثلة الفرنسية، ماريون كوتيار، بتأدية دور عشيقة الشاعر التابع للاتحاد الروسي، سيرغي يسينين، في عمل سينمائي “كانون الأول” للمخرج التابع لدولة روسيا، كليم شيبينكو.أعرب ذاك، كليم شيبينكو، على هامش منتدى أونلاين لسوق الأعمال السينمائية السينمائية Key Buyers Event التي تتم إقامة حالا في موسكو.

وصرح:” نحن بحاجة إلى ممثلة تمثل دور الراقصة الأمريكية، أيسيدورا دونكان. ويحبذ أن تكون الممثلة فرنسية ناطقة باللغتين البريطانية والألمانية. وقد تصلح لتأدية ذاك الدور الممثلة الفرنسية، ماريون كوتيار. ويسعدني بشكل كبير أن توافق الممثلة على تأدية دور، أيسيدورا دونكان في العمل السينمائي”.

وبحسب، شيبينكو، فإن فعاليات العمل السينمائي تدور في كانون الأول عام 1925 في بطرسبورغ إذ أمر الشاعر التابع للاتحاد الروسي الشهير، سيرغي يسينين، أجدد أيام حياته. أما عشيقته الراقصة الأمريكية ، أيسيدورا دونكا، فتقوم بضبط هروب الشاعر من التحالف السوفيتي إلى دولة الجمهورية الفرنسية، ثم إلى أميركا.

يقال أن منتدى أونلاين لسوق الأعمال السينمائية السينمائية Key Buyers Event هو فعالية ثقافية افتتحت يوم 8 حزيران الحاضر في موسكو إذ تولت إقامتها شركة “روس كينو” السينمائية الروسية بمساندة من وزارة الثقافة الروسية وحكومة موسكو.

مهم ذكره أن، سيرغي يسينين( 1895 – 1925) يحتسب أكثر أهمية الشعراء الوجدانيين الروس في النصف الأضخم للقرن العشرين. وانتحر في كانون الأول عام 1925 في بطرسبورغ لأسباب مبهمة.

المصدر : تاس

 

السابق
ابن سلمان يكشف للمرة الأولى نفوذ الاتفاق السعودي التابع للاتحاد الروسي على الاستثمار الدولي
التالي
عالم أمريكي يتكلم عن قياس قاع خندق ماريانا